زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

تُعدُّ  زراعة الشعر بتقنية البيركوتان من التقنيات الحديثة التي تعتمد الفكرة الأساسية لها على فتح قنوات الشعر في المنطقة المُصابة بالصلع، ومن ثم القيام بزراعة البصيلات في نفس اتجاه نمو شعر المريض وذلك من خلال استخدام جهاز البيركوتان والذى يحمل إبرة خاصة دائرية الشكل، وبالتالى يتم تجنب حدوث شقوق أو ندبات في تلك الأماكن المراد زراعة الشعر بها.

آلية عمل تقنية البيركوتانPerkutan

تتمثل أهم الفروق بين هذه التقنية وغيرها من التقنيات الأخرى المستخدمة لزراعة الشعر هو عدم إحداث شقوق في المناطق المراد زراعة الشعر بها، حيث يتم الاعتماد في هذه التقنية الحديثة على الإبرة التي تم تصميمها خصيصًا وبشكل دقيق لزراعة بُصيلات الشعر في القنوات التي سبق وتم فتحها في المنطقة المصابة بالصلع أو التساقط الحاد في الشعر.

وتوفر هذه التقنية الحديثة إمكانية زراعة ما يقرب من أربعين إلى خمسين بُصيلة شعرية في السنتيمتر المربع الواحد، وهذا يرجع إلى عاملين أساسين، العامل الأول والمتمثل في الكثافة الخاصة بالمنطقة المانحة، أما العامل الثاني فيتمثل في مساحة المنطقة المصابة بالصلع.

 

 

مميزات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

 

لهذه التقنية الحديثة العديد من المميزات والمنافع التي تتفوق بها على غيرها من التقنيات الأخرى المستخدمة في عملية زراعة الشعر، ويمكن تلخيص أهم هذه المزايا في النقاط التالية:

استخدام تقنية البيركوتان لا ينجم عنه حدوث نزيف بعد إجراء عمليةأو تخثر للدم.

لا يأخذ وقتًا طويلًا حتى يتماثل المريض الشفاء، بل في أقل وقت ممكن يمكن للمريض إستعادة ممارسة حياته الطبيعية كما كانت من قبل إجراء العملية.

لا ينجم عن العملية آثار جانبية ولا تترك آثارًا لندبات حمراء، مثلما كان يحدث في التقنيات التقليدية القديمة التي كانت تستخدم من ذي قبل.

من خلال تقنية البيركوتانيمكن التحكُّم في تحديد الاتجاه الخاص بخروج الشعر كما يمكن التحكُّم أيضًا في درجة نموه.

عن طريق تقنية البيركوتان يمكن زراعة نسبة كبيرة من البصيلات الشعرية والتي من الممكن أن تصل إلى أكثر من 45 بُصيلة في السنتيمتر المربع.

تتيح هذه التقنية الحديثة للطبيب إمكانية نقل خلايا أكثر.

تتيح هذه التقنية إمكانية زراعة 6000 بُصيلة فما فوق، وبالتالي فهي تُعدُّ من أفضل الحلول لتغطية الصلع بالكامل.

تمنح هذه التقنية الحديثة للمريض مظهرًا طبيعيًا أكثر للشعر مقارنة بغيرها من التقنيات الآخرى المستخدمة.

 

خدمات مركز إنترناشيونال إستاتيك لزراعة الشعر في تركيا:

 

يُعدُّ هذا المركز من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا والذى يضم فريق عمل على أعلى قدر من الكفاءة والتميُّز، والذى يتكون من نخبة من أفضل أطباء التجميل والأخصائين ممن تتوافر لديهم خبرات عريقة في مجال إجراء عمليات زراعة الشعر، وقد تمكن المركز من الحصول على نسبة عالية من رضا عملائه بعد إجراء عمليات زراعة الشعر، كما أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا تعد من أقل التكاليف بالنسبة للدول الأخرى، حيث إن تكلفة زراعة الشعر في تركيا لا تتعدَّى الـ2500 دولار.

 ويعتمد المركز على تقنية البيركوتان التي يتم استخدامها حاليًا في أغلب الدول الأوروبية، وذلك لضمان الحصول على أفضل النتائج الممكنة وبأقل وقت ومجهود، ويقدم المركز أسعار باقات العلاج المختلفة والتي تتيح للمريض الاختيار من بينها وفقًا لما يتناسب معه من حيث الإمكانيات المادية المتوافرة لديه، ولا يقتصر عمل المركز على عمليات زراعة الشعر فحسب، بل يمتد العمل إلى المتابعة مع المريض حيثما كان حتى الوصول معه إلى أفضل النتائج المُرضية له حتى يكون المركز على قدر ثقة عملائه.

زراعة الشعر بتقنية البيركوتانزراعة الشعر بتقنية البيركوتان

تم إجراء زراعة الشعر بتقنية البيركوتان لهذه الحالة أعلاه 

زراعة الشعر بتقنية البيركوتانزراعة الشعر بتقنية البيركوتانزراعة الشعر بتقنية البيركوتانزراعة الشعر بتقنية البيركوتان

الصور بالترتيب التالي بعد العملية مباشرة تليها اليوم العاشر من عملية زراعة الشعر بتقنية البيركوتان والنتائج بعد 4 أشهر من المنطقة الأمامية و منطقة التاج التي نادراً ماتكون النتائج جيدة فيها لدى المراكز الأخرى.

 

 

نصائح هامة قبل إجراء عملية زراعة الشعر:

قبل أسبوع واحد من إجراء عملية زراعة الشعر، يستوجب على المريض أن يلتزم بمجموعة من النصائح والإرشادات العامة والتي تتمثل في النقاط التالية:

الابتعاد عن شرب النارجيلة نظرًا لأنها تتسبب في ارتفاع ضغط الدم ودرجة سيولته.

الابتعاد عن تناول الإسبرين أو أي أنواع من الفيتامينات التي يتناولها المريض، لأنها قد تؤدِّي إلى حدوث آثار سلبية أثناء إجراء عملية زراعة الشعر.

تجنُّب شرب الكحول والمخدرات نهائيًا.

الابتعاد عن تناول الشاي الأخضر أو النسكافيه أو أنواع المنبهات الأخرى بوجه عام.

 

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة