إزالة التثدي عند الرجال

بالطبع يرغب جميع الرجال في الحصول على شكل جسد مثالي، وذلك دون أدنى شك؛ تأسيًا بعديد من الفنانين والمشاهير والشخصيات العامة، وهذا يدفعهم إلى التردد على صالات الألعاب الرياضية من أجل الحصول على شكل الجسم الذي يريدونه, والسبب الرئيسي وراء سعيهم لذلك هو جذب الأنظار إليهم من قبل السيدات، حيث في اعتقادهم أن شكل الجسد المثالي هو من يجذب إليهم أنظار السيدات.

وبالطبع فإن الرجال الذين يعانون من مشكلة التثدي، وهي كبر حجم الثديين عن حجمهم الطبيعي بالنسبة للرجل يسعون إلى التخلص منها بكل الطرق والوسائل، سواء كان عن طريق الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الخضوع لعملية جراحية للتخلص من مشكلة التثدي التي تكون مصدر إزعاج كبيرًا بالنسبة لهم.

ما مشكلة التثدي لدى الرجال؟

إن مشكلة التثدي عند الرجال هي مشكلة منتشرة لدى عديد من الرجال، وهي ليست عبارة إلا عن دهون زائدة وتضخم في أنسجة غدة الثدي، وهي الحالة التي يشتكي فيها الرجل من الشكل الأنثوي المحرج للصدر حين يكون حجم صدره أكبر من الطبيعي، ويكون ظاهرًا بشكل مبالغ فيه، وتعتبر مشكلة التثدي ظاهرة فسيولوجية طبيعية التي تظهر لدى العديد من الرجال قبل سن البلوغ، ولكنها تكون لافتة للنظر خاصة بعد سن الـ18، وقد تسبب هذه المشكلة الخجل والانطواء للرجل، حيث إن الرجل يكون حينها أشبه بالنساء من حيث وجود صدر بارز لديه، وهو ما يجعله يريد الاختفاء عن أعين الناس والانعزال بمفرده, ويمكن أن تكون مشكلة التثدي عند الرجال موجودة لدى الرجل منذ ولادته، وقد تكون مشكلة جديدة عليه اكتسبها مع الوقت من خلال تناوله لبعض اللحوم والدواجن التي تحتوي على هرمونات قد تسبب كبر حجم الثدي لديه، أو قد تكون مشكلة التثدي سببها راجع إلى كثرة تناول الرجل للأكل الدسم المليء بالدهون، أو قد ترجع إلى زيادة وزن الشخص بشكل كبير، فمع زيادة الوزن على الطبيعي قد تظهر مشكلة التثدي، وترجع مشكلة التثدي أيضًا لعدم توازن هرموني الأستروجين والتستوستيرون, وهناك أيضًا بعض الأدوية التي يمكن أن تكون السبب في ظهور مشكلة التثدي لدى الرجال بسبب احتوائها على بعض المواد الكيماوية التي تتسبب في زيادة نسبة هرمون الأنوثة لدى الرجل، ومن هذه الأدوية: الأدوية المضادة للأندروجين التي تستخدم في علاج تضخم البروستاتا، وأدوية مرض الإيدز والأدوية المضادة للقلق وبعض المضادات الحيوية.

إن مشكلة التثدي يمكن أن تصيب ثديًا واحدًا فقط أو قد تصيب الثديين معًا، سواء كانت بصورة متجانسة أو غير متجانسة، أي إنه من الممكن أن تظهر في ثدي بصورة أكبر من الثدي الآخر، وفي بعض الأحيان قد تصيب مشكلة التثدي الأطفال البالغين، أو الأولاد في سن البلوغ، ويمكن أيضًا أن تصيب الرجال كبار السن، وذلك يكون بسبب تغير الهرمونات الطبيعية التي تحدث في هذه الفترات وتختفي هذه المشكلة من تلقاء نفسها إذا حدثت في الفترات العمرية الصغيرة، ولكنها يمكن أن تستمر إلى ما بعد ذلك بسبب وجود خلل عضوي أو خلل في الهرمونات الذكورية لدى الرجل وتغلب هرمون الأنوثة عليه.

ويمكن تلخيص الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى ظهور مشكلة التثدي لدى الرجال في الآتي:

  1.  تناول الرجال بعض الأدوية التي تحتوي على مواد كيماوية معينة بعد الزواج التي تعتبر من ضمن المنشطات الجنسية.
  2.  وجود سبب عضوي أو وجود مرض وراثي, أي ان هذه المشكلة تكون راجعة إلى تاريخ العائلة المرضي.
  3.  وجود نقص في هرمون الذكورة وهو التيستوستيرون.
  4.  بعض السرطانات التي تصيب الشخص أو مرض الغدة النخامية.
  5.  زيادة افرازات الغدة الدرقية أو الفشل الكبدي والتليف الكبدي.
  6.  السمنة المفرطة.
  7.  التقدم في العمر.
  8.  استخدام المنشطات.
  9.  استخدام الأدوية التي تحتوي على هرمون الأستروجين.

10- استخدام التستوستيرون من المصادر العشبية.

  1. وجود أورام وغالبًا ما تكون هذه الأورام وحيدة الجانب وتكون سببًا في ظهور مشكلة التثدي لدى الرجال.
  2. تناول الكحول يكون سببًا في ظهور مشكلة التثدي لدى الرجال؛ لأن الكحول يخل بالتوازن بين هرموني التستوستيرون  والأستروجين.
  3. تناول أدوية معينة لفترات طويلة كالأدوية النفسية ومضادات الاكتئاب ومضادات الالتهاب.
  4. فرط نمو أنسجة الثدي الحقيقية.

لكن مع أفضل مركز تجميل في تركيا تستطيع أن تودع هذه المشكلة.

هناك علاج سريع لمشكلة التثدي لدى الرجال فنحن نتميز في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا بسرعة اكتشاف السبب وراء ظهور هذه المشكلة، ويقوم الفريق الطبي في مركزنا بدراسة الحالة جيدًا، فإذا وجد الطبيب المختص أن وجود مشكلة التثدي راجع لتناول الرجل لبعض الأدوية بعد الزواج, يقوم الطبيب المختص بوقف الأدوية المسببة للمشكلة ووصف أدوية بديلة لها أو قد يتدخل جراحيًا، وذلك يرجع طبقًا لحالة المريض.

النتائج التي تترتب على مشكلة التثدي لدى الرجال:

إن مشكلة التثدي لدى الرجال ليست بمشكلة خطيرة، ولكنها تسبب الحرج للرجال ويصبح الرجل غير راغب في الاختلاط, وبالطبع ينتج عن مشكلة التثدي لدى الرجال بعض المشكلات والآثار، ومنها:

  1.  يمكن أن يعاني الرجل من آلام في الثدي بسبب مشكلة التثدي.
  2.  يمكن أن يترتب على مشكلة التثدي لدى الرجال نزول إفرازات من حلمة الثدي المصاب.

وعلى الرغم من بعض الآثار السلبية التي قد تترتب على مشكلة التثدي لدى الرجال فإن لها جانبًا إيجابيًا مع مركزنا أفضل مركز تجميل في تركيا، فهي على عكس المشكلات الأخرى التي يعاني منها الرجال، وهي أنه من الممكن أن تختفي وحدها دون تناول أي نوع من أنواع العلاج، ولكن إذا استمرت فإن الطبيب يقوم ببعض الإجراءات منها:

  1.  معرفة تاريخ صحي من المريض، وذلك لاكتشاف السبب الرئيسي في حدوث مشكلة التثدي والتأكد من أنها ليست مشكلة وراثية.
  2.  عمل فحص طبي للمريض لمعرفة السبب في ظهور مشكلة التثدي لدى الرجال.
  3.  يقوم الطبيب المختص في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا بعمل بعض التحاليل والأشعة لتحديد خطة العلاج الأكثر فاعلية.

ونحن نتميز في مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا بعدة مميزات في إجراء عملية إزالة التثدي لدى الرجال منها:

  1.  نمتلك فريقًا طبيًا من أمهر الأطباء والمصدق عليهم من قبل جهات طبية عالمية والمعترف بهم من قبل وزارة الصحة التركية.
  2.  نمتلك في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا رخصة مزاولة مهنة التجميل وعمليات إزالة التثدي لدى الرجال من وزارة الصحة.
  3.  نستخدم أحدث التقنيات العالمية في إجراء عملية إزالة التثدي لدى الرجال، لذلك تحقق العملية نسبة نجاح عالية.
  4.  قيام مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا بعديد من عمليات إزالة التثدي الناجحة.
  5.  المتابعة المستمرة للمريض قبل العملية عن طريق إجراء التحاليل والأشعة اللازمة.
  6.  المتابعة المستمرة للمريض بعد العملية من أجل التأكد من نجاح العملية، وتقديم الاستشارة لتفادي حدوث أي أعراض جانبية قد تنتج عن العملية.

وعملية إزالة التثدي لدى الرجال لها عدة اختيارات وعدة طرق التي يتم تحديدها من قبل الطبيب المختص في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا وفقًا لنوع الحالة، ومن هذه الخيارات ما يلي:

  1.  العلاج من دون جراحة:

حيث يكون العلاج في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا عن طريق وصف مجموعة من الأدوية التي تعيد لهرموني الأستروجين والتستوستيرون توازنهما من جديد، وبذلك يتغلب هرمون الذكورة عليهما لتزول مشكلة التثدي شيئًا فشيئًا.

2- التدخل الجراحي، ويكون من خلال طريقتين، وهما:

- شفط النسيج الدهني الموجود في الثدي مع ترك النسيج الغدي.

- عملية إزالة التثدي بنسيجه الدهني والغدي، وغالبًا ما تجرى هذه العملية باستخدام المنظار لتقليل فترة النقاهة.

ويقوم الفريق الطبي في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك باستخدام طرق مختلفة وعديدة لإزالة التثدي عند الرجال وذلك وفقًا لما تتطلبه الحالة المرضية, وفي حالة التدخل الجراحي تنقسم العملية الجراحية إلى 3 مراحل ويمكن تلخيص المراحل فيما يلي:

المرحلة الأولى:

مرحلة التحضير للعملية عن طريق خضوع المريض لسلسلة من التحاليل والأشعة التي يتم تحديدها حسب عدة عوامل وهي عمر المريض، أسباب ظهور التثدي لديه التي غالبًا ما يحددها الطبيب المختص من خلال المناقشة مع المريض قبل العملية وتعد الحالات المزمنة غير معروفة السبب من التثدي لدى الرجال هي الأمثل لحل هذه المشكلة من خلال التدخل الجراحي.

وينصح الطبيب المريض بالامتناع عن تناول الأسبرين أو أي مسيلات للدم، لأن نسبة حدوث الكدمات والتورمات الدموية عالية بعد عملية إزالة التثدي.

المرحلة الثانية:

هي مرحلة الخضوع للعملية الجراحية للتخلص من مشكلة التثدي، والعملية الجراحية المتبعة في ذلك النظام تعتمد على درجة التثدي لدى المريض وعلى صحة جلده وقابليته للانكماش وعدم الترهل، وفي هذه العملية يكون التخدير كليًا، حيث يتم عمل فتحة تحت المنطقة المحيطة بالحلمة مباشرة وإزالة النسيج الغدي ثم يتم غمر الأنسجة الداخلية بمحلول معين قبل البدء بعملية شفط النسيج الدهني المكون للثدي ويمكن اللجوء إلى عملية الشفط في حال إذا كان التثدي بسيطًا ومن الدرجة الأولى أو في حالات التثدي الكاذب وهو وجود نسيج دهني فقط من دون وجود النسيج الغدي.

ويتم إجراء هذه الجراحة في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك على يد أطباء متمرسين في هذا النوع من العمليات وقاموا بإجراء عديد من العمليات الناجحة من قبل, لذلك نحن أفضل مركز تجميل في تركيا.

المرحلة الثالثة:

هي فترة ما بعد العملية، حيث يقوم الطبيب المختص في مركز إنترناشونال إستاتيك بوضع رباط ضاغط حول الصدر لمدة لا تقل عن 4 أسابيع، وقد يتسرب من الجرح القليل من الدم أو دهون سائلة أو سائل، ويكون ذلك لمدة 24 ساعة فقط ويستعيد المريض نشاطه الحركي في خلال بضعة أيام فقط ويعود لممارسة عمله خلال يوم أو يومين بعد إجراء عملية إزالة التثدي، وينصح الأطباء المريض بممارسة الرياضة مع زيادة الوقت الذي يمارسها فيه بشكل تدريجي يوميًا.

أما عن زيارات المتابعة للطبيب فهي تبدأ من أسبوع بعد إجراء العملية ثم شهريًا لمدة 6 أشهر بعد إجراء عملية إزالة التثدي، ونتيجة عملية إزالة التثدي لا يمكن تقييمها إلا بعد مرور عام كامل من إجراء العملية، لذلك يجب أن يتحلى المريض بالصبر ولا يتعجل في ظهور النتائج أو يحكم على العملية بالفشل.

أنواع أخرى لعملية إزالة التثدي لدى الرجال في مركز إنترناشونال إستاتيك:

  1.  إذا ثبت أن الأنسجة الدهنية فقط هي التي تسبب كبر الثديين فيمكن أن يتم شفط الدهون الدقيق مع تحفيز الجلد، وذلك عن طريق استخدام أشعة الليزر، حيث إنها تكون وسيلة فعالة لتفتيت الدهون الزائدة بالصدر، بعدها يتم إدخال أنبوب معدني رفيع في المنطقة التي يجب شفط الدهون فيها لكي يتم تفتيتها.
  2.  في حالات أخرى يقوم الفريق الطبي المختص في مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا بدراسة الحالة التي تكون ناتجة عن تضخم غدة الثدي، بالإضافة إلى الدهون والجلد، حيث يتم إجراء فتح صغير حول الحلمة ويتم استخراج الأنسجة الزائدة، وبعدها يتم شد الجلد المتبقي، ثم يتم شفط الدهون لتحقيق أقصى قدر من نتائج إزالة التثدي.

التقنيات التي تستخدم في علاج التثدي لدى الرجال في مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا:

يقوم الفريق الطبي المختص في مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا باستخدام أحدث التقنيات العالمية في عملية إزالة التثدي لدى الرجال، وذلك للحصول على أفضل النتائج وتحقيق نسبة نجاح عالية للعملية، ومن هذه التقنيات ما يلي:

  1.  شفط الدهون بجهاز Soft lipo sculpture حيث يتم سحب الدهون من الثدي عن طريق أن يقوم الطبيب بعمل ثقب حوالي 3 ملم، ثم إدخال هذا الجهاز من أجل شفط الدهون من داخل الثدي.
  2.  شفط الدهون مع استئصال الغدة الثديية في حال تضخمها من خلال شق صغير بأسفل هالة الحلمة، ويمكن إجراؤها باستخدام أشعة الليزر لمنع حدوث الندبات.
  3.  يتم شفط دهون الثدي بالإضافة إلى شد الجلد لتصغير حجم الثدي المتضخم، ويتم هذا الإجراء في خلال حوالي نصف ساعة مع تطبيق التخدير الموضعي، ويخرج المريض بعدها مباشرة ويستطيع ممارسة عمله في اليوم التالي ويعود لنشاطه اليومي بعد 5 أيام من إجراء العملية.

وتتميز هذه التقنيات بأنها تمنع حدوث الندبات المشوهة وتمنع أيضًا تقعر الثدي أو تباين حجمه.

تكلفة عملية إزالة التثدي لدى الرجال في أفضل مركز تجميل في تركيا:

تتوقف تكلفة عملية إزالة التثدي لدى الرجال على عوامل مختلفة، وأهمها حجم الدهون المراد إزالتها، حيث إن ذلك يحدد التقنية التي سوف يقوم الطبيب المختص باستخدامها في إجراء العملية، ويجب القول إن التدخل غير الجراحي يكون أرخص في التكلفة من التدخل الجراحي.

إن تكلفة إزالة التثدي لدى الرجال من الممكن أن تبدأ في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا من 2500 دولار، وتختلف بالزيادة أو النقصان وفقًا للحالة المرضية.

المضاعفات التي قد تظهر أثناء وبعد إجراء عملية إزالة التثدي لدى الرجال:

بالطبع العمليات الجراحية جميعها على الرغم من أنها تحقق النتيجة المنشودة منها فإنها تترك عديدًا من الآثار الجانبية والمضاعفات التي تختلف فترة النقاهة منها من حالة إلى أخرى, ومن المضاعفات أو الآثار الجانبية التي تسببها جراحة إزالة التثدي لدى الرجال:

  1.  الكدمة أو التورم الدموي، وهي أكثر المضاعفات شيوعًا التي تنتج من عملية إزالة التثدي عند الرجال، وخاصة أن الثدي من أكثر المناطق التي تحتوي على عديد من الأوعية الدموية التي من السهل إصابتها أو جرحها أثناء العملية.
  2.  عدم تساوي حجم الثديين معًا، ما يسبب كثيرًا من الضيق للرجل.
  3.  إصابة الحلمة أو المنطقة المحيطة بها بالنخر أو العدوى.
  4.  الندبات أو آلام الثدي.
  5.  تغيرات حسية في الثدي؛ فمن الممكن أن يفقد الرجل الشعور بالثدي.
  6.  ترهل في جلد الثدي، ومن الممكن أن يتم التخلص من هذا الترهل عن طريق ممارسة الرياضة.
  7.  تغيرات في لون الجلد للون أدكن من الطبيعي، ويمكن معالجة ذلك من خلال استخدام بعض الكريمات التي يصفها لك الطبيب.

نتائج عملية إزالة التثدي لدى الرجال:

إن نتائج إجراء عملية إزالة التثدي عند الرجال تكون مذهلة إذا ما أجريت تحت يد طبيب متخصص فإنها تتم بنجاح عالي ويتم التخلص من المشكلة التي يعاني منها كثير من الرجال وتسبب لهم الضيق والحرج أمام الجميع.

فمن المتوقع أنه بعد الخضوع لعملية إزالة التثدي يتمتع الرجل بثدي طبيعي خالٍ من أي بروزات، ولكن كما ذكرنا أن العملية تتطلب عامًا كاملاً من أجل الشعور بنتائجها.

أدوية للقضاء على التثدي عند الرجال:

لمن لا يريدون الخضوع للجراحات هناك بعض الأدوية التي تساعد في التخلص من حالة التثدي عند الرجال، ولكن بالطبع فالطبيب هو من يحدد ذلك وفقًا لحالة المريض وما يحتاج إليه:

إن مشكلة التثدي عند الرجال يمكن أن يتم علاجها ببعض الأدوية من دون تدخل جراحي، ومن أشهر الأدوية التي يستخدمها الأطباء في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا لعلاج حالات التثدي لدى الرجال هي التاموكسفين ودواء الرالوكسفين، وهي أدوية مضادة لهرمون الأستروجين الذي يكون عاملاً أساسيًا في حدوث مشكلة التثدي عند الرجال، وقد قامت منظمة الغذاء والدواء العالمية بالموافقة على هذه الأدوية كأدوية تصلح لعلاج التثدي، وهناك أيضًا أدوية أخرى، وفي كثير من الحالات يكون العلاج الدوائي غير فعال، لذلك يلجأ الطبيب إلى التدخل الجراحي نظرًا لفعاليته ونتائجه المضمونة مقارنة بالعلاج الدوائي.

نصائح بعد إجراء العملية مقدمة من أفضل مركز تجميل في تركيا:

ينصح الأطباء في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا المرضى الذين خضعوا لعملية إزالة التثدي باتباع مجموعة من النصائح والإرشادات والإجراءات التي تضمن نجاح العملية بنسبة كبيرة وتجنب حدوث مضاعفات أو آثار جانبية بعد العملية, ومن هذه النصائح ما يلي:

  1.  الابتعاد عن التدخين، وذلك لأن التدخين عامل أساسي في زيادة فترة النقاهة بعد العملية.
  2.  الامتناع عن شرب الكحوليات.
  3.  ممارسة الرياضة، ولكن الرياضة الخفيفة وزيادة الوقت الذي تمارسها فيه تدريجيًا.
  4.  الامتناع عن تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون والأطعمة الدسمة.
  5.  عدم التعرض للشمس خلال الأسبوع الأول من العملية.
  6.  الانتظام في تناول الأدوية التي وصفها الطبيب بانتظام.
  7.  تناول المسكنات عند الشعور بأي ألم، وذلك أمر طبيعي بعد التدخل الجراحي.
  8.  ارتداء الرباط الضاغط بعد العملية لمدة أسبوعين من أجل حفظ الثدي من أي مخاطر أو كدمات.

وتعد عملية إزالة التثدي لدى الرجال من أكثر العمليات دقةً؛ لذلك ننصح المرضى بالتواصل مع مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك الذي يعد أفضل مركز تجميل في تركيا بشهادة جميع المرضى الذين خضعوا لعمليات تجميلية فيه، وذلك بفضل الفريق الطبي المميز والأجهزة الحديثة المستخدمة في إجراء العمليات فيه, كما أن المريض يحظى باهتمام لا يجده في أي مركز علاجي في تركيا.

كما أن المركز قام بإجراء عدد كبير من العمليات التجميلية الجراحية أو غير الجراحية وحققت نسبة نجاح كبيرة، وهذا بشهادة عملائنا الذين يقصدون المركز من مختلف البلاد والدول، سواء العربية أو الأجنبية.

كما أن أسعار المركز لا تقارن بالجودة التي يتمتع بها المرضى في الخدمات المقدمة لهم، سواء قبل إجراء العملية أو بعدها, فنحن في المقام الأول نسعى إلى الحصول على رضا العملاء وكسب ثقتهم وتحقيق ما يرغبون فيه ويبحثون عنه، سواء في مجال العلاج أو المتابعة أو غير ذلك, لهذا السبب نحن نعد أفضل مركز تجميل في تركيا.

 

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة