تجميل وشد الأرداف

جميعنا دون استثناء، رجالاً أو نساءً، نريد الحصول على تجميل وشد الأرداف وجسم مثالي مثل أجساد الفنانين والفنانات، ولكن مع ازدياد ضغوط وأعمال الحياة اليومية أصبحنا لا نستطيع الاهتمام بأنفسنا، لذلك يكون الحل المثالي دائمًا أمامنا هو اللجوء إلى الخضوع لعمليات التجميل التي أصبحت موفرة للوقت والجهد، ولكنها في الوقت ذاته تتكلف الكثير من المال.

وبالطبع فمن المعروف أن النساء تهتم بمظهرها أكثر من الرجال، وذلك لأنها تريد الظهور بمظهر جمالي دائمًا يزيد من ثقتها بنفسها أمام الجميع ومن أكثر المناطق التي تهتم النساء بجمالها هي الأرداف والفخذان التي دائمًا ما يصيبها الترهل بسبب فقدان الوزن الزائد أو عوامل وراثية أخرى أو تغير في الهرمونات بسبب التقدم في السن، ولا يمكن لكثير من النساء أن تتغلب على هذه المشكلة إلا بإجراء عملية تجميل، وهي عملية شد الأرداف والفخذين.

إن عملية شد الأرداف واحدة من عمليات التجميل المعروفة التي أصبحت النساء يلجأن إلى إجرائها كثيرًا في الآونة الأخيرة، وتتطلب هذه العملية دقة عالية وحذرًا شديدًا في إجرائها، لذلك يجب أن تتم هذه العملية تحت يد طبيب متمرس وقد تطورت عملية شد الأراداف مع التطور الطبي الذي شهده العالم بأكمله في السنوات الأخيرة، كما أن التطور التكنولوجي في كل المجالات ومع ظهور العولمة وانفتاح العالم كله على بعضه لكي يصبح وكأنه قرية صغيرة أدى إلى تطور مجال الطب، وخاصة تطور مجال الطب التجميلي الذي أصبح يشمل كل العمليات التجميلية التي تهتم النساء بإجرائها من أجل الحصول على الشكل الذي ترغب فيه وتشمل هذه العمليات تجميل الوجه (تجميل الأنف, والفم, والحواجب, والرموش, وشد الجبهة) وتجميل الجسم (تكبير, وتصغير, وشد ورفع الثدي, وشد وتكبير المؤخرة), وإذا تحدثنا عن عملية شد الأراداف فتعد هي واحدة من عمليات التجميل التي يقبل عليها عدد كبير من السيدات لإجرائها من أجل تجميل وتحسين شكل الأرداف التي تمثل عاملاً مهمًا في جمال المرأة وحصولها على جسم مثالي.

وتقوم عملية شد الأرداف بإزالة الدهون الزائدة من الأرداف (الفخذين) والعمل على تجميل شكل الأرداف وتصغير حجمها بما يتناسب مع شكل الجسم، وخاصة أن هناك أشخاصًا يعجزون عن تصغير الأرداف بالطرق التقليدية المعروفة مثل اتباع نظام غذائي معين، لذلك يقوم الفريق المختص في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا بشد الجلد والتخلص من الترهلات واستعادة الشكل المستدير المشدود للأرداف والفخذين، وقد يكون السبب في تراكم الدهون راجعًا لعوامل وراثية أو عدم ثبات الوزن وتغيره، ما يؤدي إلى التقليل من مرونة الجلد، لذلك كان الحل الأمثل والسريع لكثير من الأشخاص الذين يريدن الحصول على الشكل المثالي للأرداف هو اللجوء إلى عملية شد الأرداف، وهناك عدة أسباب تدفع إلى اللجوء إلى عملية شد الأرداف، ومنها:

  1.  حرص المرأة على التخلص من الدهون والوزن الزائد والترهلات الجلدية بعدما قامت بفقد الوزن الزائد من جسمها بشكل كبير.
  2.  الحرص على الوصول بالأرداف إلى الوزن والشكل المناسب.
  3.  عندما تعجز المرأة عن الوصول إلى الوزن المثالي للأرداف عن طريق ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي معين فيكون الحل الأمثل لإنقاص الوزن هو اللجوء إلى عملية شد الأرداف.
  4.  بعض النساء اللاتي يمتلكن وزنًا مثاليًا، ولكن يرغبن في الحصول على قوام جذاب بأرداف مستديرة ومشدودة.
  5.  الحالات التي يحدث فيها شد للجلد بعد عمليات شفط الدهون.
  6.  ترهل الجلد بصورة كبيرة بسبب تكرار عملية الحمل والولادة, أو بسبب التقدم في السن وتغير الهرمونات بشكل كبير.

وعملية شد الأرداف من الممكن أن تتم بمفردها أو مع بعض العمليات الأخرى مثل شد البطن والمؤخرة، وذلك من أجل اكتمال الشكل الجمالي والمثالي للجسم الذي تريد المرأة الحصول عليه.

إن عملية شد الأرداف لها عدة شروط لنجاحها فهي يجب أن تجرى لمن هم فوق الـ18 سنة من العمر، حتى يكون الجسم قد اكتمل نموه لضمان نجاح تلك العملية والحصول على الوزن المثالي وتجنب حدوث أضرار جانبية من العملية تكون المرأة في غنى عنها.

الاستعدادات اللازمة قبل جراحة شد الأرداف والفخذين:

هناك عدة إجراءات ضرورية ولازمة يحرص الأطباء في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك على اتباعها أو نصح المرضى بها قبل الشروع في تنفيذ عملية شد الأرداف وذلك من أجل ضمان نجاح العملية وحصول المريضة على الشكل المثالي للأرداف, والفريق الطبي المختص في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك بتركيا يحرص كل الحرص على اتباع عديد من الإجراءات التي منها:

  1.  يوصي الطبيب المريضة التي ستجري عملية شد الأرداف بالتوقف عن التدخين، لأن التدخين يقلل من الإمداد الدموي لأنسجة الجسم بأكملها والذي بدوره قد يتسبب في عدم التئام الجرح ويزيد من مخاطر انفصال الجرح والعدوى.
  2.  يجب أن تمتنع المريضة عن تناول الأسبرين ومضادات الالتهاب، لأن هذه العقاقير تزيد من احتمالية حدوث النزيف بعد العملية.
  3.  يقوم الطبيب المختص بإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة للمريضة قبل إجراء العملية من أجل التأكد من خلوها من أي حساسية أو أمراض قد تعيق العملية أو تؤثر على صحتها بالسلب بعد الانتهاء من العملية.
  4.  يجب أن تحرص المريضة على تناول الأدوية التي سيصفها لها الطبيب بانتظام، وخاصة الأدوية مضادة للتجلط التي يصفها الطبيب للشخص قبل الجراحة بفترة وجيزة لمنع حدوث مضاعفات أثناء العملية أو بعد العملية.
  5.  ينصح الطبيب المريضة بالحفاظ على وزنها ثابتًا، وذلك لمدة ثلاثة أشهر من أجل الحصول على نتائج جيدة ومذهلة بعد العملية وتحقيق ما تريده المريضة من الخضوع للعملية.

جراحة شد الأرداف في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك:

إن عملية شد الأرداف هي عملية دقيقة جدًا، لذلك يجب أن تتم هذه العملية على يد طبيب ذي خبرة كبيرة في هذا النوع من العمليات التجميلية، ونحن نحرص في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا على أن تتم تحت يد فريق طبي متخصص في عملية شد الأرداف ويراعي الفريق الدقة العالية في خطوات إتمام الجراحة وأيضًا في الطرق المستخدمة في إتمام العملية، حيث إنها تتم وفقًا لخطوات محددة ومدروسة ودقيقة.

قبل الجراحة:

ينصح الطبيب المختص المريضة بالثبات على وزنها وذاك لمدة ثلاثة أشهر قبل إجراء العملية من أجل تحقيق النتيجة المنشودة من العملية.

يقوم الطبيب المختص بتركيب قسطرة طبية للمريضة قبل الشروع في جراحة شد الفخذين، بالإضافة إلى القيام بتركيب جهاز محاليل وريدي، وقد تستغرق جراحة شد الأرداف من 2 إلى 4 ساعات.

أثناء الجراحة:

يقوم الطبيب المختص بتطبيق التخدير الكلي للمريضة قبل القيام بجراحة شد الأرداف، ثم يقوم الفريق المختص في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا بعمل فتحة بأسفل الظهر ثم يقوم بإزالة الدهون الزائدة والمتراكمة ثم شد الأرداف ويقوم الطبيب المختص بعد ذلك بإزالة الجلد المترهل من الأرداف ثم يقوم بحقن المضادات الحيوية أثناء الجراحة لكي يمنع حدوث عدوى للجرح وبعدها يقوم الطبيب بإغلاق الجرح.

وجراحة شد الفخذين لا تعتمد على طريقة واحدة، بل توجد عدة طرق لها, وهذه الطريقة يقوم الطبيب المختص بتحديدها، ويتم ذلك بناءً على عدة عوامل منها الموضع المراد شده، وأيضًا تعتمد على كمية الدهون التي ترغب المريضة بإزالتها ورؤية الطبيب لذلك.

أنواع جراحة شد الفخذين في مركز إنترناشونال إستاتيك:

  1.  جراحات شد الفخذ الداخلي:

هذه الجراحة تهدف إلى تجميل وشد الجزء الداخلي من الفخذ، حيث يقوم الطبيب في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك بعمل الشق من أعلى ثنية الفخذ ويمتد الشق إلى الأسفل حول الجزء الخلفي للفخذ، وإذا كان الشق كبيرًا تسمى الجراحة في هذه الحالة بجراحة شد الفخذ الداخلي الممتد.

  1.  جراحات شد الفخذ الداخلي:

يقوم فريق الأطباء المختص في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك بإجراء جراحة شد الفخذ الخارجي عن طريق عمل شق في ثنية الفخذ من الخلف إلى الردف، حيث يكون الهدف من جراحات شد الفخذ الخارجي هو تجميل وشد الجزء الخارجي للفخذ، وفي الحالتين فالهدف من جراحات شد الفخذ ينحصر في محاولة جراح التجميل أن تكون الغرز الجراحية بالمناطق التي تم عمل فتحات بها غير الظاهرة قدر الإمكان، ولكن قد يكون صعبًا في بعض الحالات التي تتطلب شقًا جراحيًا كبيرًا نسبيًا، ووقتها تحتاج المريضة إلى الخضوع لعملية تجميل أخرى من أجل إخفاء هذه الجروح والتخلص منها.

إجراءات بعد جراحة شد الفخذين:

يقوم الفريق الطبي المختص في مركز إنترناشونال إستاتيك ببعض الإجراءات، وذلك بعد الانتهاء من الجراحة التي تتضمن أن يقوم الجراح بتثبيت أنبوب الجرح وذلك ليعمل على صرف الدم وارتشاح السوائل من الجرح، حيث تتم تغطية الجرح بشاش معقم وبعد الجراحة سيستمر الفريق الطبي المختص بحقن المضادات الحيوية الوريدية ومضادات التجلط، وكذلك إعطاء المريضة بعض المسكنات، كما أن الطبيب ينصح المريضة بالتحرك من الفراش سريعًا والمداومة على ممارسة رياضة المشي باستمرار، وذلك من أجل الحماية من تجلط الدم.

أعراض بعد عملية شد الفخذين:

إن جميع العمليات التجميلية لها آثار إيجابية وآثار سلبية أو كما تعرف بالآثار الجانبية التي تختلف من مريض لمريض حسب الحالة الصحية للمريض ومدى دقة وخبرة الطبيب الذي قام بإجراء العملية, ومن الآثار التي تشعر بها المريضة بعد إجراء عملية شد الفخذين:

  1.  الشعور بالألم بعد الجراحة، وهو أمر طبيعي يحدث بعد أي تدخل جراحي، وسوف يقل الألم بشكل تدريجي مع تناول المسكنات التي يصفها الطبيب للمريضة بعد الجراحة.
  2.  ينصح بالاستمرار على المضاد الحيوي والأدوية المضادة للتجلط لمدة 10 أيام من تاريخ إجراء الجراحة.
  3.  سوف تحتاج المريضة لارتداء الملابس الداعمة المخصصة لهذه الجراحة، وذلك لمدة 4 أسابيع للحفاظ على نتيجة الجراحة، حتى يلتئم الجرح بالشكل المطلوب.
  4.  يمكن العودة إلى ممارسة المريضة لحياتها الطبيعية خلال أسابيع من إجراء العملية.
  5.  ينصح الطبيب المريضة بزيادة نشاطها الحركي بشكل تدريجي لمنع تجلط الدم.
  6.  ينصح الطبيب المريضة بالابتعاد عن الأوضاع التي قد تزيد من الشد على موضع الجرح حتى لا تؤثر بالسلب على مكان الجراحة.
  7.  يجب أن تحرص المريضة على المتابعة بشكل مستمر مع الطبيب المختص، خصوصًا في الشهر الأول بعد الجراحة، وهذا ما نحرص عليه في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك وهو المتابعة المستمرة مع المريضة من أجل التأكد من نجاح العملية وحصول المريضة على النتيجة التي كانت ترجوها من العملية.
  8.  قد تترك الجراحة ندبة مكان موضع الشق الجراحي، حيث يمكن التعامل مع هذه الندبة عن طريق إجراء جراحة تجميلية يحددها الطبيب أو وصف بعض كريمات التجميل التي تخفي الندبة مع الوقت.

مضاعفات جراحة شد الأرداف والفخذين:

أما عن المضاعفات التي من الممكن أن تنتج عن عملية شد الأرداف التي ربما تحدث مع حالة ولا تحدث مع الأخرى فهي الآتي:

قد ينتج عن جراحة شد الأرداف بعض المضاعفات التي تكون بسيطة، ويمكن التخلص منها في فترة وجيزة مع المتابعة مع الطبيب المختص والاستمرار في تناول الأدوية التي يصفها الطبيب، ومن هذه المضاعفات ما يلي:

  1.  قد يحدث بعد عملية شد الأرداف تجمع للسوائل أسفل الجلد قد يتجنبها الطبيب عن طريق تثبيت أنبوب للجرح, لذلك كما ذكرنا يجب أن يكون الطبيب ذا خبرة وكفاءة عالية في إجراء هذا النوع من العمليات التجميلية.
  2.  قد ينتج عن عملية شد الأرداف سوء التئام الجرح، ما يتسبب في ترك ندبة وتضطر المريضة بعدها إلى إجراء عملية تجميل من أجل إخفاء هذه الندبة والتخلص منها.
  3.  قد يحدث تغيرات بإحساس الجلد، ما يترتب عليه تنميل أو خدل، ولكنه يقل بشكل تدريجي بعد الجراحة مع زيادة الحركة شيئًا فشيئًا.
  4.  في بعض الحالات قد يحدث نزيف أو عدوى.
  5.  يمكن أن ينتج عن الجراحة بعض الورم أو الانتفاخ.
  6.  عدم تماثل شكل الفخذين من الآثار التي من الممكن أن تنتج عن عملية شد الأرداف والفخذين, وفي هذه الحالة لا بد للمريضة من الخضوع مرة أخرى لعملية شد الأرداف للحصول على فخذين متماثلين.

لذلك ننصح بإجراء هذه العملية في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك، حيث إنه لا توجد أي احتمالية للخطأ من قبل أطبائنا في المركز, ومن ثم أصبحنا أفضل مركز تجميل في تركيا.

نتائج جراحة شد الأرداف والفخذين:

أما عن النتائج الإيجابية التي من المتوقع حصول المريضة عليها بعد الخضوع للجراحة فهي:

  1. بعد إزالة الدهون المتراكمة والزائدة وحدوث شد للأرداف والفخذين ورفعها تشعر المريضة بالرضا عن نتائج الجراحة التي تظهر بعد 6 أشهر من تاريخ الخضوع للجراحة، وتدوم نتيجة الجراحة طويلاً طالما كانت المريضة قادرة على الحفاظ على وزنها ثابتًا، سواء باتباع نظام غذائي صحي أو ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  2. التخلص من ترهلات الجلد التي كانت تسبب مشكلات نفسية للمريضة, ولكن إذا لم تعتنِ المرأة بجسمها ووزنها من الممكن أن يعود ترهل الجلد مرة أخرى وتضطر إلى إجراء عملية أخرى للتخلص من الترهلات.

إن عملية شد الارداف كما ذكرنا من قبل هي عملية دقيقة جدًا ويقوم الفريق الطبي المختص في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك بتوخي الحذر والحيطة الشديدة عند إجرائها، لذلك يجب أن تتم بعد سن الـ21 عامًا حتى يكون قد اكتمل نمو الجسم للمرأة.

أما عن فترة نقاهة هذه العملية فهي تتراوح بين 7 و10 أيام، ويجب على المريضة خلال هذه الفترة أن تكون في وضعية استلقاء أو وقوف، حيث إن الجلوس غير مسموح به خلال فترة النقاهة لتجنب حدوث المضاعفات التي ذكرناها من قبل.

أسباب تميز مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك في جراحات التجميل المختلفة:

لقد نتميز في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك بإجرائنا عديدًا من عمليات التجميل المختلفة التي تلجأ النساء إلى إجرائها كثيرًا في الفترة الأخيرة بسبب رغبتهن في الحصول على جسم ووجه مثالي لا يمكنها الحصول عليه إلا من خلال عمليات التجميل, وعن أسباب تميزنا في إجراء عمليات التجميل فهي ترجع لعدة أسباب، منها:

  1.  نحن في مركزنا نمتلك نخبة مميزة من أمهر الأطباء المعترف بهم من وزارة الصحة، والحاصلين على شهادات عالمية تصرح لهم بمزاولة مهنة التجميل.
  2.  حصول المركز على رخصة مزاولة مهنة الطب التجميلي من وزارة الصحة التركية.
  3.  امتلاك المركز أحدث الأجهزة والتقنيات العلمية الحديثة في مجال الطب التجميلي.
  4.  إجراء المركز العديد من الفحوصات والتحاليل للشخص قبل إجراء العملية للتأكد من خلو الشخص من أية أمراض أو حساسية تعيق العملية أو ينتج عنها أعراض جانبية، وخاصة أن هناك عديدًا من الأشخاص ممن يعانون من حساسية مفرطة من المخدر.
  5.  إجراء المركز عديدًا من عمليات التجميل الناجحة التي منها شد الأرداف التي حققت نسب نجاح عالية.
  6.  امتلاك المركز فريقًا طبيًا قويًا يقوم بمتابعة المريض قبل العملية من خلال المناقشة معه وشرح كل تفاصيل العملية، واستمرار المتابعة بعد العملية من أجل التأكد من الوصول إلى النتيجة المرغوبة من العملية.

تكلفة عملية شد الأرداف:

أما عن التكلفة الفعلية لعملية شد الأرداف والفخذين فهي تتكلف في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك ما يقارب 3.800 دولار أمريكي، وهذه التكلفة تعتبر زهيدة مقارنة بالجودة التي نقدمها في مركزنا للمرضى من أجل الحصول على ثقة المرضى وجذبهم إلى مركزنا من مختلف أنحاء العالم.

ويجب القول إن تكلفة عملية شد الأرداف تختلف من حالة إلى أخرى، وتتوقف على مجموعة مختلفة من العوامل، وهي:

  1.  المكان المراد إزالة الدهون منه، حيث إنه باختلاف المكان تختلف الطريقة المستخدمة في الجراحة.
  2.  التحاليل والفحوصات التي يجب إجراؤها قبل العملية.
  3.  تختلف تكاليف الجراحة وفقًا لخبرة وكفاءة الطبيب الذي يجري العملية للمريضة، وبالطبع نحن في المركز لدينا أطباء ذوو خبرة عالية في مجال التجميل بشكل عام.
  4.  نوع المخدر الذي يستخدمه الطبيب في الجراحة، وذلك يتوقف على حالة المريضة الصحية، حيث إن هناك حالات معينة تعاني من الحساسية المفرطة من بعض أنواع المخدرات.
  5.  حالة المريضة الصحية بصورة عامة, فبالطبع كلما كانت المريضة تعاني من عدد من الأمراض فذلك يزيد من تكلفة العملية.
  6.  عدد عمليات التجميل التي ترغب المريضة في إجرائها مع عملية شد الأرداف والفخذين, فكما ذكرنا أن هناك عددًا من النساء اللاتي يردن إجراء عمليات تجميل أخرى مع عملية شد الأرداف مثل شد البطن وشد المؤخرة من أجل الحصول على القوام المثالي والممشوق.

وأخيرًا, هناك مجموعة من الأسئلة التي يجب على المريضة أن تطرحها على الطبيب الذي سوف يجري لها عملية شد الأرداف، وذلك من أجل التأكد من مدى خبرة الطبيب في هذا المجال وهل هو طبيب متمرس أو لا, ومن هذه الأسئلة:

  1.  هل الطبيب الجراح معتمد من جهات صحية مختلفة أم لا؟
  2.  كم عدد السنوات التي مارس الطبيب فيها جراحة التجميل؟
  3.  كم عدد عمليات شد الأرداف التي أجراها الطبيب؟
  4.  كم كانت نسبة نجاح عمليات شد الأرداف التي أجراها؟
  5.  هل يجري الطبيب العملية بمفرده أم هناك طاقم طبي متخصص يعاونه؟
  6.  ما الآثار المتوقع حدوثها بعد العملية؟
  7.  كم تستمر فترة نقاهة عملية شد الأرداف؟
  8.  ما تكلفة عملية شد الأرداف بناءً على حالة المريضة الصحية؟
  9.  هل تحقق عملية شد الأرداف الغرض منها في حالة المريضة أم لا؟

بإجابة الطبيب المختص عن هذه الأسئلة يمكن للمريضة أن تخضع لعملية شد الأرداف على يد الطبيب وهي في غاية الاطمئنان دون القلق من العملية.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة