شد ورفع الصدر

إن عملية شد ورفع الصدر واحدة من أكثر عمليات التجميل التي تقبل النساء على إجرائها، حيث يسعى عديد من السيدات إلى الحصول على شكل مناسب للصدر يتناسب مع شكل أجسامهن، وخاصة أن الصدر من أكثر الأماكن جاذبية في الجسم، فكل سيدة تسعى إلى الحصول على شكل جميل وجذاب للصدر, ومع التقدم التكنولوجي الهائل وانفتاح العالم على بعضه كأنه قرية واحدة فقد تطور كل شيء في العالم وأيضًا تطور مجال الطب بشكل عام ومجال التجميل بشكل خاص.

أما عن عمليات تجميل الصدر فقد حدثت فيها طفرة تطور مع دخول عديد من التقنيات الحديثة واستخدام أحدث الابتكارات وذلك من أجل تلبية احتياجات كل امرأة، وخاصة أن كل امرأة تأمل في أن تكون جميلة, وأهم مظاهر المرأة الجميلة هو شكل صدرها الجميل المشدود والذي يضفي على شكل جسمها المظهر اللائق الجذاب، فالجسم الجميل يشكل جزءًا مهمًا من أنوثة المرأة.

ولا يوجد شك في أن كل امرأة تحرص على أن تبدو جميلة وتريد إظهار أنوثتها، وكان ذلك دافعًا إلى اللجوء إلى عمليات التجميل، ومنها (شد الثديين المترهلين) لكي تحصل على صدر جميل ومشدود.

وما أكثر النساء اللاتي يعانين من ترهل وتدلٍّ في شكل الثديين، وهذا بالطبع يكون له تأثير كبير للغاية على ثقتهن بأنفسهن وبمظهرهن الأنوثي.

وهناك عديد من الأسباب التي تؤدي إلى ترهل شكل الثديين.

وتختلف هذه الأسباب من امرأة لأخرى، ومن حالة إلى أخرى، ومن أشهر هذه الأسباب الشائعة بين معظم النساء:

 

الأسباب التي تؤدي إلى ترهل وتدلي الثديين:

  1.  عدم ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة.
  2.  اختيار حمالة صدر غير مناسبة.
  3.  عدم تناول كميات كافية من الماء والسوائل.
  4.  التدخين بكثرة وشرب الكحوليات.

5- الحمل، والذي يعتبر من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الثديين، لأن ترهل الصدر قد ينتج عن الحمل مع تغير وضع الجسم بعد الولادة.

6- السيدة التي ترضع؛ فالرضاعة من ثاني أكثر الأسباب بعد الحمل التي تؤدي إلى ترهل الصدر.

7- التقدم في العمر، حيث إن شكل الجسم يتغير ويفقد بعض مرونته، فذلك يؤدي إلى ترهل الصدر بصورة كبيرة.

8- مع فقد المرأة للكثير من الوزن يؤدي ذلك إلى فقد الصدر أيضًا لبعض الوزن، وقد يؤدي ذلك بدوره إلى ترهل الصدر.

9- تعتبر الجاذبية الأرضية عاملاً طبيعيًا من عوامل ترهل الصدر.

لذلك يمكننا القول إن هناك عديدًا من العادات السلبية التي قد تتبعها المرأة التي تؤدي بها إلى ترهل الصدر مثل عدم ممارسة الرياضة، فهي قد تؤدي إلى تراخي الجسم والجلد, وعدم ممارسة الرياضة يكون عاملاً أساسيًا في إصابة الجسم بالترهلات، ومن ثم يضعف عضلات الثديين ويؤدي إلى حدوث ترهلات زائدة بالجسم، وأيضًا كما ذكرنا أن سوء الاختيار لحمالة الصدر قد يؤدي إلى ترهل جلد الثدي، وخاصة أن معظم النساء تقوم بارتدائها لفترة طويلة قد تصل إلى خلعها أثناء النوم فقط, لذلك فينصح الأطباء النساء أنه يجب أن يتوخين الحذر في ارتداء حمالة ثدي صغيرة لأنها تؤدي إلى شد الثدي بقوة وعند خلعها ترتخي عضلات الثدي المشدودة فيؤدي ذلك إلى تراخي الثدي وترهله مع مرور الوقت.

نصائح لتفادي ارتخاء وترهل الثدي:

نحن في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا نقدم للمرأة مجموعة من النصائح التي تساعدها على تجنب ترهل الثديين، ومن هذه النصائح ما يلي:

  1.  ينصح الأطباء في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك بشرب كميات كبيرة من الماء حتى لا يفقد الجلد نعومته ومرونته وتكون النتيجة هي ترهل الجلد والجسم.
  2.  الامتناع عن التدخين لأنه يؤذي الثدي بشكل خاص، وأيضًا الصحة بشكل عام ويعمل على تراخي الجلد وترهله ومن ثم ترهل الثديين.
  3.  الامتناع عن النوم على البطن لأن القيام بتلك العادة يعمل على شد جلد الثديين ويجعله مفرودًا فيسبب ترهل وترخي جلد الثدي ويساعد على سقوط الحلمة.
  4.  يجب استشارة الطبيب أثناء الحمل والرضاعة عن العادات السليمة التي يجب أن تتبع أثناء الحمل والرضاعة لتفادي حدوث ترهلات بالثدي وتغيرات هرمونية ومن ثم يحدث ارتخاء للجلد وترهل الثدي.

5- يجب أن تحرص المرأة على اتباع العادات الصحية السليمة واستشارة الطبيب وتناول الفيتامينات التي يصفها الطبيب لأن التقدم في العمر يؤدي إلى أن تقل مستويات الهرمونات الأنثوية، وذلك يؤدي بالطبع إلى ترهل الثدي.

6- الحرص على عدم فقدان الوزن بشكل كبير، خاصة أن فقدان الوزن بصورة زائدة على اللزوم وبشكل مفاجئ يؤدي إلى ترهل الجلد والثديين بشكل كبير وملحوظ أيًا كانت طريقة خسارة الوزن ومن ثم يترهل جلد الثدي الطبيعي فيؤدي إلى تساقط الحلمة فيصبح الثدي مترهلاً بشكل مؤذٍ.

أسباب اتجاه المرأة إلى إجراء عمليات جراحية لشد ورفع الصدر:

هناك عديد من السيدات اللاتي لا تكن لهن طاقة لتحمل رؤية شكل غير المرغوب في أجسامهن، وخصوصًا الثدي، لذلك يلجأن على الفور إلى التدخل الجراحي لرغبتهن في رؤية نتائج أسرع.

 

ترى المرأة مدى احتياجها لعمليات التجميل (شد الصدر) عندما ترى ترهل الثديين فتجد شكلها أصبح غير مرغوب به، فالمرأة تحتاج إلى أن تظهر بمظهر جميل وجذاب وأنوثة، وذلك يكمن في جسدها المشدود الرشيق.

فحجم الثديين الكبير جدًا والمترهل يمكن أن يكون له جانب سلبي إذا لم تتمكن المرأة من العثور على الملابس التي تناسبها أو إذا كان حجم الثدي الكبير والمترهل يعوقها خلال ممارسة الرياضة.

فجراحة شد الصدر تعطي شكلاً أفضل للجسم وتحسن من مظهر الجسد وتعزز ثقة المرأة بنفسها.

وتستطيع المرأه معرفة إذا كان لا بد لها من إجراء العملية أم لا وذلك عن طريق ارتداء حمالة صدر غير مبطنة فتنظر لنفسها إذا كان حجم الثدي المترهل متناسبًا جدًا مع جسمها أم لا، فإذا كان متناسبًا فهي تحتاج إلى إجراء العملية وهي رفع الثدي فقط.

وإذا كان المظهر الخارجي للثدي أصغر بالنسبة لشكل الجسم فهي تحتاج إلى إجراء العملية وهي رفع مع تكبير الثدي.

أما إذا كان الشكل الخارجي لحجم الثدي كبيرًا بالنسبة لحجم الجسم فهي تحتاج إلى إجراء العملية وهي رفع مع تصغير الثدي.

أكثر النساء اللاتي يلجأن إلى إجراء عمليات جراحية لشد الصدر:

النساء اللاتي فقدن بعضًا من الوزن الزائد تجد جلد الثدي أصبح مترهلاً وشكله غير مرغوب به فيلجأن إلى إجراء عملية جراحية لشد الصدر، وذلك يعطي شكلاً أفضل للجسم ويحسن من المظهر الخارجي.

المرأة التي لديها أطفال، فالحمل والرضاعة يجعل حلمة الثدي متدلية ومتساقطة ويجعل شكل الثدي غير مرغوب به.

ويجب القول إنه إذا كانت لديكِ خطط للإنجاب مرة أخرى يجب تأخير إجراء عملية شد الصدر حتى تتأكدي من عدم رغبتك في الإنجاب مرة أخرى، لأن الإنجاب والرضاعة يضران بنتائج العملية ويسببان ترهل الثديين مرة أخرى، لذلك سوف تضطرين إلى إجراء العملية مرة أخرى، ويكون هذا غير صحي بالمرة.

عملية شد الصدر في مركز إنترناشونال إستاتيك:

كما ذكرنا أن هناك أسبابًا هي التي تدفع المرأة إلى إجراء عملية شد ورفع الصدر، وبالطبع دائمًا ما تبحث المرأة عن مركز مناسب من أجل الخضوع فيه لعمليات التجميل التي ترغب فيها، ومع مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك أفضل مركز تجميل في تركيا يقوم الأطباء المتخصصون في مجال عمليات تجميل الصدر بإجراء هذه العملية عن طريق شد الصدر من خلال إزالة الجلد الزائد وشد منطقة الحلمة وما حولها لكي يعود الصدر إلى حجمه الطبيعي ويكون أكثر ارتفاعًا، ومن خلالها تتم إعادة الحيوية والشباب إلى الثديين، ويمكن أن يترتب على عملية شد الصدر فقدان الشعور في الحلمة، حيث إنه يتم رفع الحلمة إلى أكثر من 10 سنتيمترات، ولكن سرعان ما يزول هذا الشعور بعد مرور فترة معينة من تاريخ إجراء العملية.

النتائج التي تترتب على عملية شد ورفع الثدي:

يجب أن تكون المرأة المقبلة على الخضوع لعملية شد ورفع الثدي على علم بأن هذه العملية تحقق لها نتائج إيجابية وسلبية في الوقت ذاته, ومن ضمن النتائج الإيجابية لعملية شد ورفع الصدر:

  1. من خلال عملية شد الثدي تحصل المرأة على شكل متماثل للثديين، فلا يوجد ثدي مترهل وآخر مشدود.
  2.  الحصول على شكل أكثر جاذبية للثديين، وهذا ما تنشده المرأة من خلال إجراء هذه العملية.
  3.  تساعد عملية شد الصدر على إعادة الحيوية والشباب لشكل الصدر.

أنواع عمليات شد الصدر في مركز إنترناشونال إستاتيك:

تختلف أنواع عملية شد ورفع الثدي، وذلك حسب حالة ثدي المرأة والشكل الذي تريد الحصول عليه ونحن نحرص في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك على امتلاك أحدث الأجهزة والأدوات المستخدمة في إجراء العملية واستخدام أحدث الابتكارات العلمية، بالإضافة إلى امتلاكنا أفضل فريق طبي متخصص في مجال رفع وشد الصدر، فنحن نمتلك تقنيات متعددة لأن كل حالة ولها تقنية يجب أن تستخدم معها حتى نضمن الوصول بالعملية إلى الدرجة المرغوبة، ومن هذه التقنيات والطرق ما يلي:

١- الجرح الهلالي:

 يقوم الفريق الطبي المختص في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك باستخدام هذه التقنية في شد ورفع الصدر، ويتم استخدام هذه التقنية عن طريق عمل جرح على شكل هلال، ويكون هذا الجرح في منطقة أعلى الحلمة ويتم رفع جلد الحلمة لأعلى وشد الترهلات الجلدية ثم تتم خياطتها مرة أخرى على يد الطبيب المختص القائم بالجراحة.

٢- دوائر الدونات:

يقوم الطبيب المختص في مركز إنترناشونال إستاتيك بتطبيق هذه التقنية عن طريق إزالة الجلد الزائد ويكون ذلك عن طريق عمل دائرة بالثدي وهي دائرة تكون حول حلمة الثدي.

٣- اللولي بوب:

وهي تشبه الطريقة التي تحدثنا عنها في السطور السابقة، ولكن يقوم الطبيب المختص بإضافة جرح بسيط عمودي وتعرف هذه الطريقة باللولي بوب.

٤- طريقة الهلب:

 في هذه الطريقة يقوم الفريق الطبي المختص الذي يقوم بإجراء جراحة شد ورفع الصدر في مركز إنترناشونال إستاتيك بعمل شكل هلب، والذي يشبه هلب السفينة ويكون على شكل مفتاح فوق حلمة الصدر يتم عن طريقها شد الجلد وإزالة الترهلات الجلدية، وبعدها تتم الخياطة حول الهالة بعد إجراء العملية ويقوم الفريق الطبي بعد ذلك بخياطة الجراحة.

كيف تقوم المريضة بالبحث عن أهم مستشفيات ومراكز طبية متخصصة في عمليات التجميل؟

تتجه المرأة للبحث عن أهم المراكز الطبية المتخصصة في إجراء عمليات التجميل وشد الترهلات الجلدية بالصدر, وتكون المرأة في غاية القلق بشأن ذلك خوفًا من فشل العملية وفقد ثقتها بنفسها فتكون شديدة الحرص على قدومها إلى مركز متخصص في عمليات التجميل وشد الترهلات الجلدية بالصدر.

فتأخذ بعين الاعتبار معرفة أهم المراكز الصحية في عمليات التجميل وشد الترهلات الجلدية بالصدر لكي تتجه إليه لإجراء العملية.

وبعد طول فترة البحث عن مختلف المراكز الطبية لابد أن ينتهي الأمر بها إلى القدوم إلى مركزنا مركز إنترناشيونال إستاتيك، والذي يعد هو أفضل مركز تجميل في تركيا، حيث إننا نمتلك أمهر الأطباء المتخصصين في عمليات التجميل وشد الترهلات الجلدية بالصدر ونستخدم أفضل الأجهزة الطبية التي تمنح الثقة للمريضة لإجراء العملية.

شروط إجراء عملية شد ورفع الصدر:

هناك عدة شروط لا بد من أن تتوفر في السيدة التي تقدم على الخضوع لعملية رفع وشد الصدر ومن هذه الشروط:

 

1- يجب أن يكون لدى المرأة صدر مكتمل النمو.

2- يجب أن تكون المرأة تتمتع بصحة جيدة للحد من مخاطر العملية.

3- يجب أن تكون السيدة التي ستقوم بإجراء عملية شد ورفع الصدر غير مدخنة ولا تتناول المشروبات الكحولية.

4- يجب أن تكون السيدة التي تجري عملية شد ورفع الصدر قادرة على الحفاظ على استقرار وزنها.

5- يجب أن تتوقف السيدة التي ستقوم بإجراء عملية شد ورفع الصدر عن تناول بعض الأدوية كالأسبرين وفيتامين E.

6- يجب أن تحرص السيدة التي ستجري عملية شد ورفع الصدر على إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة قبل إجراء الجراحة، وهذا ما يحرص عليه مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك.

أسباب تميز مركزنا مركز إنترناشيونال إستاتيك بتركيا في عمليات تجميل الصدر:

  1.  هو المركز الأكثر نجاحًا في تركيا فنحن نمتلك خبرة منذ عام ١٩٩٨ كمستشفى معتمدة من وزارة الصحة.
  2.  قام الفريق الطبي في مركزنا بإجراء أكثر من ١٨٠٠٠ عملية تجميل ناجحة.
  3.  أفضل مكان يجري عمليات التجميل بمهارات عالية ونتائج مبهرة ومضمونة لذلك فهو الإختيار الأمثل لرؤية أنفسكم بصورة أفضل.
  4.  نمتلك أفضل الأطباء في مجال الجراحة وخصوصًا العمليات التجميلية، الأطباء ذوو خبرة عالية ومعترف بهم من قبل جهات طبية عالمية وحاصلين على شهادات تمكنهم من مزاولة مهنة التجميل، وخاصة في تخصص رفع وشد الصدر.
  5.  يوجد بمركزنا أحدث الأدوات والتقنيات الحديثة في مجال الجراحة التي تحاكي الأجهزة والتقنيات العالمية.
  6.  نقدم أفضل الأماكن والهدوء التام للمرضى وذلك يشعرهم بأفضل حال.
  7.  إجراء الفحص والكشف للمريض مع إجراء التحاليل اللازمة قبل إجراء العملية.
  8.  المتابعة المستمرة للمريضة بعد إجراء عملية شد ورفع الصدر حتى التأكد من الوصول إلى النتيجة المرغوبة لشكل الصدر.

9- يمتلك مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك تصاريح من وزارة الصحة بممارسة عمليات تجميل الصدر التي منها شد ورفع الصدر.

لمعرفه مدى استجابة المريضة لعمليه شد الصدر, يجب الحرص على النقاط التالية:

  1.  يتم فحص المريض عن طريق الطبيب الاستشاري.
  2.  معرفه سبب لجوء المريضة لشد الصدر.
  3.  معرفه سبب ترهل الثديين.
  4.  الكشف عن الحالة الصحية للمريضة.

أما عن خطوات عملية شد الصدر التي يتم اتباعها من قبل الأطباء في مركزنا مركز إنترناشونال إستاتيك فهي كالآتي:

  1.  يتم تحديد وقت العملية بالاتفاق مع المريضة.
  2.  يتم تحديد مكان إجراء العملية ويكون في مقر مركز إنترناشيونال إستاتيك بتركيا.
  3.  يقوم الأطباء بتعقيم المكان الذي سوف يتم به الجراحة بواسطة مادة معقمة ومطهرة لقتل البكتيريا والفطريات.
  4.  يقوم الطبيب المعالج بتحديد ورسم علامات محددة على الثدي تتضمن أماكن الجراحة التي سوف يقوم بها الطبيب.
  5.  يقوم الأطباء بتطبيق التخدير ويلجأ الأطباء إلى تطبيق التخدير الشامل ويمكن تطبيق مخدر موضعي فقط مع بعض المهدئات وذلك في حالات الجراحة البسيطة.
  6.  بعد التخدير يقوم الطبيب بحقن مكان الحلمة أو المكان الذي سيقوم بفتحه بمحلول ملحي، ويكون مضافًا إليه نوع من المخدر الموضعي، وذلك من أجل تخفيف الألم بعد إجراء العملية.
  7.  يقوم الطبيب باستئصال الجلد الزائد في الثدي ثم شده وإعادة ضبط شكله بصورة أفضل وتعديل مكان الحلمة.
  8.  يقوم الطبيب بوضع درنقتين تحت جلد الثديين فيتم وضع درنقة تحت كل ثدي لكي تقوم بسحب بقايا الدم والسوائل التي تتجمع تحت الجلد فيساعد ذلك الأمر في التئام الجرح بأسرع وقت.
  9.  بعد ذلك يقوم الطبيب بغلق الجلد عن طريق عمل غرز جراحية تجميلية.
  10. يقوم الطبيب بلصق الجرح بشرائط طبية.

والجدير بالذكر أن العملية تستغرق وقتًا من ساعة إلى ٥ ساعات وتطول المدة أو تقصر طبقًا لحالة المريضة.

وبعد الخروج من العملية يجب أن تلتزم المريضة بالراحة لمدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين.

هناك مجموعة من النصائح والإرشادات الواجب على المريضة اتباعها بعد الانتهاء من عملية شد ورفع الثدي من أجل الحصول على النتيجة المرغوبة من العملية, وهذه الإرشادات تتمثل في الآتي:

ما يجب فعله بعد عملية شد الصدر:

  1.  يجب ارتداء حمالة صدر طبية وهي تعمل على شد الصدر.
  2.  سوف توجد كدمات بالصدر وقليل من النزيف تحت الجلد والشعور بعدم الارتياح، ولكن يجب على المريضة عدم القلق بشأن ذلك، وغالبًا ما يقوم الطبيب بوصف عقاقير لتخفيف ذلك الشعور.
  3.  يمكن استخدام كريم للصدر بعد العملية بأيام وذلك تخفيف الجفاف، وذلك بتطبيق الكريم على الثدي عدة مرات خلال اليوم، ويتم وصف هذا النوع من الكريمات من قبل الطبيب.
  4.  يجب الامتناع عن حمل الأشياء الثقيلة حتى لا يؤثر ذلك على الثدي بالسلب.
  5.  يمنع الاقتراب من المياه، أي إنه عند الاستحمام يجب إبعاد الماء تمامًا عن منطقة الصدر.

 

 

 

من الممكن أن تحدث عدوى بكتيرية نتيجة لعدم الاهتمام والنظافة الشخصية، فقد تكون الملابس غير نظيفة بشكل تام أو الاستحمام في أماكن غير نظيفة وعن طريق ذلك يتم نقل البكتيريا.

مدة العملية:

تستغرق جراحة رفع وشد الثدي عادة من ساعة إلى ٥ ساعات، وذلك يتوقف على عدة عوامل، منها الطريقة المستخدمة في العملية وفقًا لحالة المريضة وشكل الثدي الذي ترغب في الحصول عليه بعد العملية.

فترة الشفاء:

  1. ستشعر المريضة بالقليل من الحرقان بعد الجراحة، وذلك لمدة ثلاثة أيام الأوائل بعد الجراحة، وينصح الأطباء بعدم لمس الجرح لإزالة الحرقان أو التخفيف منه وعند الشعور بالحرقان على المريضة أن تتناول مسكنات للألم ومضادات حيوية يكون الطبيب قد وصفها لها من قبل.
  2. يكون الصدر مغطى بالضمادات في أول أيام بعد العملية لحمايته من التلوث.
  3. يجب ارتداء حمالة صدر خاصة لا يتم نزعها طوال الليل والنهار لمدة من شهر إلى شهرين لتمام التئام الجرح.
  4. تتم إزالة الغاز بعد أسبوعين من الجراحة.
  5. يجب الاتصال بالطبيب المختص في حالة ظهور تأثيرات جانبيه غير اعتيادية.
  6. يمكن العودة إلى العمل بعد أسبوع من إجراء العملية.
  7. ينصح بتجنب القيام بالأعمال اليدوية الشاقة التي تتطلب الانحناء.

 يجب تجنب التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة خلال الأسبوع الأول من إجراء العملية.

وبإتباع هذه التعليمات والنصائح تكون فترة النقاهة أي فترة الشفاء أقصر.

 


مشاركة :

المقالات المتعلقة

إنترناشونال أستاتيك

مركز "إنترناشونال أستاتيك" هو المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات تجميل الوجه وجراحات تجميل الجسم وعمليات زراعة الشعر في تركيا والشرق الأوسط، خبرته أكثر من 18 عامًا، وأجرينا أكثر من 18 ألف عملية ناجحة، بمُعدِّل نجاح لم يُحققه أي مركز تجميل في المنطقة